الرئيسية / ِApp / سموحة والأهلي يحرمان حارس الزمالك من رقم تاريخي

سموحة والأهلي يحرمان حارس الزمالك من رقم تاريخي

زملكاوي – لعل أكثر لاعبي الزمالك فرحا بلقب بطولة كأس مصر التي حققها الفريق مؤخرا بالفوز على بيراميدز في المباراة النهائية، هو الحارس محمد أبوجبل.

فعلى الرغم من أن أبوجبل لم يشارك في أي دقيقة خلال فوز الزمالك بالكأس وظل احتياطيا 3 مباريات لحساب الحارس الأساسي محمد عواد، لكن أبوجبل عاد ليجدد العهد مع بطولة الكأس التي افتقدها آخر 3 أعوام.

محمد أبوجبل يمتلك عدد لا بأس به من التتويجات بلقب كأس مصر، حيث أنه في أكتوبر 2012، حقق لقب بطولة كأس مصر بقميص فريقه الأسبق إنبي، عندما تغلب على الزمالك بهدفين لهدف في استاد القاهرة.

وما هي إلا أشهر قليلة حتى انتقل أبوجبل إلى الزمالك وأمضى أشهر قليلة أخرى ليحافظ هو بشكل شخصي على لقب بطولة الكأس، حينما حققه الأبيض على حساب وادي دجلة بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة أقيمت بالجونة.

استمرت الحكاية المثيرة بين أبوجبل والكأس، ليحصل الأبيض على اللقب في 2014 بمساهمة مباشرة من أبوجبل الذي كان الحارس الأساسي تحت قيادة المدرب ميدو، بالفوز على سموحة في النهائي.

gabal2

وفي 2015 تواصل احتكار الزمالك للقب الكأس، بالفوز على الأهلي في المباراة النهائية، ليحصد “جباسكي” اللقب 4 سنوات متتالية

وفي صيف 2016 قرر أبوجبل الرحيل عن القلعة البيضاء بعدما أصبح خيارا ثالثا خلف أحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم “جنش” لينتقل إلى سموحة، ولكن في العام وبعدها بأسابيع قليلة نجح الزمالك في الحفاظ على لقب الكأس، بالفوز على الأهلي 3-1.

في 2017 كسر الأهلي احتكار الزمالك للقب بالفوز على المصري في المباراة النهائية علما بان أبوجبل كان قريبا من النهائي لكن فريقه خسر 4-0 من المارد الأحمر.

وفي 2018 كاد أبوجبل أن يعود لقصة ارتباطه بكأس مصر، حيث صعد فريقه “سموحة” للنهائي ليواجه الزمالك، لكن الأبيض قال كلمته وفاز بركلات الترجيح ليحرم حارس السابق من البطولة مرة أخرى.

وبعد أن تسبب الأهلي وسموحة عامين متتاليين في حرمان أبوجبل من لقبي كأس مصر، عاد الحارس الدولي إلى علاقته مع البطولة الأقدم في البلاد ليتوج بها مع الفارس الأبيض من جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *