الرئيسية / ِApp / تعرف على مصير موعد مباراة الأهلي والزمالك فى قمة الدوري المصري

تعرف على مصير موعد مباراة الأهلي والزمالك فى قمة الدوري المصري

الأهلي ضد الزمالك الأهلي ضد الزمالك

الاهلي والزمالك

 

ينتظر عشاق الكرة المصرية مصير إقامة مباراة الأهلي والزمالك في قمة الدوري المصري بموعدها المحدد مسبقا،بعد غد الاثنين، خصوصاً أنه على رغم من تأكيد اتحاد الكرة على أن اللقاء سيقام فى موعده ولا نية للتأجيل،إلا أن البعض مازال يرى أنه من الممكن صدور قرار بالتأجيل في غضون الساعات القليلة المقبلة.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك 

 

ومن المنتظر أن تقام مباراة الأهلي ضد الزمالك على ستاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بعد غد،الاثنين، الموافق 24 فبراير، في اللقاء المؤجل بينهما من الأسبوع الرابع للدوري المصري.

الأهلي والزمالك

 

في المعسكر الأهلاوي، أكد مسؤولو القلعة الحمراء تمسكهم بإقامة مباراة القمة في موعدها،خصوصا أن الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر يرغب في الثأر بعد خسارة لقب السوبر المحلي على يد الزمالك 4-3 بركلات الترجيح في المواجهة التي جمعتهما بالإمارات يوم الخميس الماضي.

 

الأهلي ضد الزمالك

 

ويباشر الأهلي تدريباته في الواحدة ظهر اليوم (السبت)، بعد العودة من الإمارات أمس، على أن يقتصر المران على جزء استشفائي للاعبين الذين لعبوا مباراة السوبر،بينما يشارك اللاعبين الذين لم يلعبوا في تدريبات قوية من أجل تجهيزهم بشكل جيد لمباراة الزمالك.

الأهلي ضد الزمالك

 

وسيطرت حالة من الحزن على بعثة الأهلى خلال عودتها للقاهرة ظهر أمس قادمة من الإمارات بعد خسارة لقب السوبر المحلي ،وسادت الصدمة وجوه اللاعبين والجهاز الفني وأفراد البعثة بسبب ضياع البطولة والفشل في إسقاط الزمالك بالبطولة المحلية ليؤكد الأبيض تفوقه على الأحمر.

الأهلي ضد الزمالك

 

واستقر فايلر على إجراء بعض التغييرات على تشكيل الفريق، سيكون على رأسها عودة الظهير الأيمن أحمد فتحي بدلاً من محمد هاني الذي لم يقدم المردود الجيد في مباراة الزمالك الأخيرة وأضاع ضربة جزاء، بالإضافة إلى عودة وليد سليمان صانع الألعاب للتشكيل الأساسي ، مع إمكانية إعادة أحمد الشيخ مرة أخرى على حساب حسين الشحات بعدما كشفت مباراة السوبر المحلي عن تراجع مستوي بعض العناصر الأساسية.

 

الأهلي ضد الزمالك

 

فيما يواجه رمضان صبحي لاعب الأهلي شبح استمرار الغياب عن مباراة الزمالك ، فرغم أنه بات جاهزاً للمشاركة في المباريات من الناحية الطبية إلا أن مشاركة اللاعب في المباريات مازالت تحتاج قرار فايلر الذى فضّل عدم الدفع به في مباراة السوبر لعدم جاهزيته فنياً بشكل سليم 100 %.
 
ويغيب رمضان صبحي عن مباريات الأهلي منذ يوم 17 ديسمبر الماضي حينما أُصيب في العضلة الخلفية ورغم أن اللاعب شارك في تدريبات الفريق الجماعية منذ فترة لكنه عاد بعدها للتأهيل بسبب شعوره ببعض الآلآم في العضلة الخلفية مرة أخرى الأمر الذى تسبب في تأجيل عودته للمباريات حتى الأن.

قمة الدوري بين الأهلي والزمالك

ويتحدد خلال الساعات المقبلة مصير رمضان صبحي من المشاركة في قمة الاثنين المقبل حال إقامتها خاصة وأن هناك أصوات تُطالب بعدم عودة اللاعب بعد غياب أكثر من عشرة أسابيع في مباراة قوية وهامة كمباراة الزمالك ومن الأفضل أن يعود اللاعب تدريجياً للمشاركة في المباريات.

الزمالك والاهلي

في المعسكر الزملكاوي، يتمسك مسؤولو القلعة البيضاء بتأجيل مباراة القمة،لرغبتهم في الحصول على الراحة الكافية قبل المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها  في السادسة مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد القاهرة الدولي وسط حضور 30 ألف مشجع.

مرتضي منصور يتحدث عن قمة الأهلي والزمالك
 

من جانبه،قال مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك إنه لن يلعب مباراة القمة وذلك حفاظا على لاعبي الزمالك والأهلي قبل مشاركتهم في ربع نهائي أبطال أفريقيا.

وأضاف مرتضي منصور:” لن ألعب مباراة القمة يوم 24 واخبطوا رأسكم في الحيط،ولو أصريته على نفس الموعد سأتى لكم بمركز شباب باشلوش لخوض المباراة”.

ماتش الاهلي والزمالك
 

في حين ، أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنهم حصلوا على موافقة أمنية باقامة مباراة الزمالك والاهلي فى الدوري ولا يوجد أمر يستدعي التأجيل.
 
وأضاف الجنايني فى تصريحات تلفزيونية: “اتحاد الكرة هو الذي يدير الكرة المصرية وموعد المباراة متفق عليه منذ فترة طويلة، ولن نقوم بتأجيل اللقاء وإن شاء الله الأهلى والزمالك سيتأهلوا لدور نصف النهائي من البطولة الأفريقية”.

مباراة الزمالك والاهلي

وعلق الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك على موقف مباراة الأهلي المقبلة قائلاً:”لا اتفق مع فايلر،ولابد من تأجيل القمة في الدوري حتي لا يتعرض اللاعبين للإ جهاد قبل مباريات أفريقيا الصعبة”.

الزمالك ضد الأهلي
 

ويبدأ  الزمالك غدا، الأحد الاستعداد لمواجهة الأهلى  بعد أن قرر كارتيرون منح لاعبيه راحة من التدريبات اليوم السبت عقب عودة البعثة البيضاء من الإمارات أمس.

الزمالك والاهلي
 

إلى ذلك، فاجأ سامى الشيشينى، مدرب عام فريق الزمالك، الجميع بإعلان موقف ناديه من إقامة مباراة القمة المقبلة، وهو خوضها بالصف الثانى للفريق الأبيض، حال تمسك اتحاد الكرة بإقامتها فى الموعد المحدد سالفا.

 

الأهلي والزمالك فى الدوري المصري

 

وأضاف الشيشيني عبر تصريحات إذاعية : “لو مباراة القمة ستقام في موعدها سنفكر في خوضها بالصف الثاني و مع احترامي مباراة الدوري لن تفرق معي الأهلي نادي كبير ولكن دوري أبطال إفريقيا أهم حيث سنواجه الترجي ذهابًا وإيابًا و سنجلس مع بعض كجهاز فني وسنقوم بدراسة كل شيء ، وإذا أقيمت مباراة القمة سندخل معسكرًا ابتداء من الأحد”.
 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *